نحن مستعدون لحوار صادق

Copyright © 2023 | Snes Mauritanie tous droits réservés

اتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم)

في هذا الوقت الحرج ، الذي تشهد فيه ظروف المدرسين انحدارا لم تعرفه من ذي قبل، تتجدد  فترة  تناوب  قيادة اتحاد  نقابات  التعليم  الموريتانية،  لتنتقل إلى تحالف أساتذة موريتانيا (تام)،ليستمر النضال والتضحية مؤكدين  على مايلي  :

1 ـــ إشادتنا بفترة رئاسة رئيسة الاتحاد النقيبة : أماتي اجدوده، متمنين لها  موفور الصحة والعافية رئيسة النقابة الموريتانية لحركة التعليم الأساسى

2- تهنئتنا للمدرسين وهيآت التأطير الميداني على وحدة الصف النقابي في وجه غطرسة وزارة التهذيب ، بالإجماع المنقطع النظير  على  وحدة المطالب وضرورة  تحقيقها بالنضال المشروع أو بالحوار المرغوب .

3 ـــ إشادتنا بالصمود الملحمي لاتحاد (أنتم) في خطه النضالي والذي لم تكسره الاقتطاعات الجائرة  ولا الحوارات الماكرة.

4 ـــ استمرارنا في اتحاد نقابات التعليم الموريتانية(أنتم) العمل بكل قوة وتصميم لتحقيق المكتسبات العادلة للمدرسين ، فالنضال هو السبيل الوحيد لتحقيق المكتسبات التي نسعى إليها لصالح المدرسين في موريتانيا.

5 ــ حرصنا في اتحاد ( أنتم ) على تفادي كل ما يشتت وحدة الصف، وفاء  لكرامة المدرس وفسحا للمجال أمام الحوار مع وزارة التهذيب، ونبذا للانقسامات وحفاظا على أي مستوى من الوحدة وهو ما كنا دوما ندعو له في اتحادنا (انتم) .

6ــ تعليقنا لجميع الأنشطة الاحتجاجية المقررة في أبريل 2024 كخطوة لفحص جدية وزارة التهذيب ، مؤكدين مدنا  يد الحوار مرة أخرى  ولكنها الفرصة الأخيرة قبل التصعيد  بكل قوة وحزم .

7 ــ  تأكيدنا لمناضلينا الأبرار في  اتحاد (أنتم)  على أن أسلحة النضال  لتحقيق  المطالب  ما زالت  بأيدينا ،  والعام  الدراسي  لا يزال  في  أهم محطاته ، فلن نتردد في استخدام كافة الوسائل النضالية المشروعة لانتزاع حقوقنا المغتصبة ، فكل الخيارات مفتوحة أمامنا لاستعادة كرامتنا كمدرسين ، إذا ثبت  لنا عدم جدية الوزارة في حوار يفضي لتحقيق المطالب .

معًا سننتصر ونفرض إرادتنا على وزارة التهذيب لتحقيق مطالبنا المشروعة. 

ونقسم  في ” أنتم ” على أن لا نخلف العهد ، أو نترك من يناضل وحده.

لا تراجع ولا استسلام.. النضال مستمر حتى النصر.

عاش اتحاد نقابات التعليم الموريتانية( انتم )

عاشت وحدة المدرسين الموريتانيين. والله الموفق.

 المكتب التنفيذي

انواكشوط بتاريخ :١٢/٠٤/٢٠٢٤

logo usme
logo usme

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*