انتم يختتم اضرابه الثالث خلال هذا العام الدراسي

Copyright © 2023 | Snes Mauritanie tous droits réservés

وقفة نواكشوط ديسمبر 2023

اختتم اتحاد نقابات المدرسين الموريتانيين اليوم الجمعة 15 ديسمبر اضرابه العام الثالث خلال السنة الدراسية 2023-2024، ويدخل هذا الإضراب في إطار سلسلة من الاحتجاجات بموجبها يضرب الاتحاد عن العمل خلال هذا العام الدراسي ثلاثة أيام من كل شهر. وسبق أن توقف منتسبو الاتحاد ثلاثة أيام من كل من أكتوبر ونوفمبر الماضيين. وتصحب هذه الإضرابات وقفات احتجاجية أمام رئاسة الجمهورية وفي مختلف ولايات ومقاطعات الوطن.

وبهذه المناسبة وزع الاتحاد البيان التالي:

أنهى شرفاء المدرسين اليوم الجمعة الموافق 2023/12/15 إضراب الصمود الذي دام أيام : _ الأربعاء 13 _ الخميس 14 _ الجمعة 15 من الشهر الجاري،  تنفيذا للخطوة الثالثة من المسطرة الاحتجاجية لاتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم ) والتي تغطي أشهر السنة الدراسية،  

. وقد عرف اليوم الأول من الإضراب وقفات احتجاجية حاشدة في ولايات الداخل والعاصمة انواكشوط، رسم خلالها المدرسون لوحة نضالية عجت بها وسائل التواصل الاجتماعي، كما عبروا عن تمسكهم اللا محدود بنهج النضال، سبيلا لانتزاع الحقوق ونيل المطالب .

لقد عكس إضراب الصمود مستوى استجابة المدرسين  لنداء *اتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم )* وتمسكهم بالقرارات الصادرة عنه، حيث تجاوزت نسبة الإضراب 90% في بعض الولايات مسطرين بذلك ملحمة نضالية خالدة، في ظل تباطؤ وتثافل خطى وزارة التهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي في اتجاه تحسين الظروف المادية والمعنوية للمدرسين. 

إننا في *اتحاد اتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم )* نؤكد ما يلي:

– أننا سنكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه خرق القانون ومحاولة التأثير على قناعات المضربين، ونتمسك بحق الرد عليه بالوسائل  القانونية والنضالية. 

_  شكرنا وتهنئتنا لشرفاء المدرسين  

 على تلبية النداء ونجاح إضراب الصمود والوقفات الاحتجاجية المصاحبة له، كما نؤكد لجماهير المدرسين وللرأي العام والجهات المعنية تمسكنا بمطالبنا المشروعة واستعدادنا التام للدفاع عنها بشتى الوسائل المشروعة.   

انواكشوط 2023/12/15

____________________________

*المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات التعليم الموريتانية

Soyez le premier à commenter

Poster un Commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*