النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES
الصفحة الأساسية > أحدث المقالات > اخبار > اخبار

اخبار

مقالات هذا القسم


هل تحضر وزارة التهذيب الوطني لإصلاح جديد لنظام التعليم في موريتانيا؟ (اخبار)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017
يحتضن نزل منى بقرية تكنت في جنوب موريتانيا منذ يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017 نخبة من أطر وزارة التهذيب الوطني والمجتمع المدني في ورشة حول النظام التعليمي في معتزل على مدى ثلاثة أيام غايته التركيز على ثلاثة مجالات ذات أولوية تم تحديدها ستكون موضع إصلاح عميق بغية وضع الصيغة النهائية لبرنامج شامل، وهذه المجالات هي تكوين المدرسين وترسيخ (...)


إيجاز صحفي مشترك بين نقابتيSNES وSIPES: (اخبار)

الخميس 7 كانون الأول (ديسمبر) 2017
يوم الثلاثاء 5 دجمبر 2017م احتضن المقر المركزي للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانيةCNTM بولاية انواكشوط الجنوبية اجتماعا ثنائيا بين قيادتي النقابة الوطنية للتعليم الثانويSNES والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES وقد استعرض الاجتماع الوضعية العامة للتعليم وما يعانيه المدرسون عموما وخاصة أساتذة التعليم الثانوي في بلادنا (...)


التعليم في موريتانيا: نقص حاد في المدرسين وتسليع وتسييس مفرط (اخبار)

الاثنين 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017
تعاني جل المدارس الموريتانية من نقص حاد في المعلمين بعد أكثر من شهر منذ بداية السنة الدراسية. ولسد هذا النقص جرت العادة منذ عدة سنوات أن تقوم وزارة التهذيب الوطني باكتتاب أساتذة ومعلمين عقدويين. ولكن هؤلاء العقدويين لا يتم اكتتابهم إلا في نهاية الفصل الأول، أي بعد ثلاثة أشهر من الافتتاح! كيلا تدفع لهم إلا رواتب 6 أشهر بدلا من 9؟! (...)


داكار: لقاء حول تسليع التعليم (اخبار)

الأربعاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2017
بدأ منذ 23 تشرين الأول / أكتوبر 2017 بمعهد الفرنكوفونية للتعليم والتكوين في العاصمة السنغالية داكار اجتماع فرانكفوني حول خصخصة التعليم وتسليعه. هذا الاجتماع الذي سيستمر 4 أيام يمثل فرصة للجهات المشاركة الفاعلة في إعمال الحق في التعليم والدفاع عنه (ممثلو الدول والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والباحثون ...) للاجتماع لمناقشة (...)


بيان صحفي : حول استفحال الفساد في وزارة التهذيب الوطني (اخبار)

الثلاثاء 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2017
افتتحت السنة الدراسية 2017/ 2018 في جو من الفتور وعدم الجدية كالعادة منذ عدة سنوات، في ظل غياب أية مؤشرات لإجراء تحسينات نوعية تشجع وتحفز عمال القطاع و تبعث الأمل في نفوس المهتمين به. بل على العكس تفشت المحسوبية والزبونية بشكل غير مسبوق وتمادت الوزارة في عدم إشراك نقابات العليم في تحويلات وترقيات الأساتذة فتم إعدادها ونشرها تحت جنح (...)


موريتانيا عضو في تنفيذية البنية العربية للدولية للتربية (اخبار)

الخميس 1 كانون الأول (ديسمبر) 2016
تم اليوم الخميس فاتح ديسمبر 2016 انتخاب الأستاذة لميمه بنت عبد الحميد عضوا في اللجنة الدائمة للبنية الإقليمية للبلدان العربية في الدولية للتربية ممثلة للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) ولكافة نقابيي التعليم في موريتانيا خلال السنوات الأربع القادمة. وقد تم انتخاب الأستاذة لميمه لدى اختتام المؤتمر الثالث للبنية العربية للدول (...)


الضربات الجوية ضد المدارس السورية تثير غيظ المجتمع التربوي (اخبار)

الاثنين 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2016
ندد المجتمع الدولي فورا وبقوة بالضربات الجوية ضد مدارس حاس وحلب التي أودت بحياة ما لا يقل عن 25 طفلا و 6 مدرسين ومدرسات وتسببت في الكثير من الإصابات. إن هذه الضربات التي بدأت يوم الأربعاء 26 أكتوبر في حاس واستمرت في اليوم التالي في مدينة حلب المحاصرة تعطي الصراع السوري بعدا جديدا بالنظر إلى مستوى الدمار غير المسبوق. الهجوم الأول (...)


النقابات على استعداد لصنع مستقبل التعليم (اخبار)

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2016
وفقا لهوارد ستيفنسون من جامعة نوتنغهام، فإن التحديات التي تواجه مهنة التدريس لا يمكن رفعها إلا من قبل نقابات تعليم متجددة ومستقلة، تفسح لأعضاءها هامش التحرك اللازم ليصبحوا فاعلين في التغيير. عندما يشير المدرس والمدون المؤثر في المملكة المتحدة إلى تويتر بأنها "المجال الوحيد المتاح للمعلمين والمعلمات لإسماع أصواتهم"، فما الذي يكشفه ذلك (...)


منسقية ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في اترارزه تعقد جمعيتها العامة الثانية (اخبار)

الاثنين 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2016
عقدت منسقية ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم بولاية اترازة اجتماعا يوم الأحد 16 اكتوبر 2016 في مقر جمعية أسبرو 2001 وذلك بهدف تدارس وضعة المنسقية وتجديد مكتبها التنفيذي. حضر الاجتماع عشرون من أعضاء المنظمات المنتسبة للائتلاف في ولاية اترارزه. وقد تمخض الاجتماع عن تجديد المكتب بإضافة شخصيات جديدة واختيار ممثلين للمنسقية في (...)


اليوم العالمي للمدرس 2016: تبجيل المدرس وتحسين أحواله (اخبار)

الأربعاء 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2016
خلدت يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 نقابات التعليم (النقابة الوطنية للتعليم الثانوي والنقابة الوطنية للتعليم العمومي والنقابة الوطنية للتعليم الأساسي) المنضوية في ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم اليوم العالمي للمدرس. وقد أقيم الحفل في إحدى قاعات المتحف الوطني في نواكشوط الشمالية، وحضره حشد من المدرسين الأعضاء في النقابات (...)


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 30952