النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES
الصفحة الأساسية > أحدث المقالات > بيانات > بيانات

بيانات

مقالات هذا القسم


بيان : حول قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس (بيانات)

السبت 9 كانون الأول (ديسمبر) 2017
إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل اسفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، تمهيدا لإعلانها عاصمة لإسرائيل قرار غير مسئول وغير قانوني في نظر القانون الدولي الذي يعتبر القدس مدينة محتلة. إننا في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)نؤكد ما يلي: إدانتنا القوية لهذا القرار، دعوتنا للتعبئة من أجل مواجهته، تضامننا مع الشعب (...)


المؤتمر الرابع للنقابة: البيان الختامي (بيانات)

الاثنين 25 أيلول (سبتمبر) 2017
عقدت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي مؤتمرها الرابع يوم 25 سبتمبر2017 تحت شعار "الدفاع عن المكاسب وتحقيق المطالب"، وكان يوما حافلا جدا بالنسبة للمنظمين والمشاركين في المؤتمر. وقد قام ممثلو 13 ولاية بتجديد جهازين أساسيين في المنظمة هما المكتب الوطني واللجنة التنفيذية، كما قاموا بإجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للنقابة بغية (...)


بيــــان صحفي : بكالوريا 2017، وزارة التهذيب الوطني تغالط الرأي العام (بيانات)

الاثنين 10 تموز (يوليو) 2017
طالعتنا وزارة التهذيب الوطني يوم الجمعة 07/07/2017 ببيان تشيد فيه بنتائج البكالوريا بعد إفراج مصالحها عن شعب الرياضيات والآداب الأصلية والعصرية، بمشاركة 16382 مرشحا حصل منهم 996 على الشهادة أي نسبة نجاح قدرها 6%. ويبلغ عدد المرشحين لبكالوريا الرياضيات هذه السنة 2403 مرشحا أي نسبة 14.67% من المرشحين لبكالوريا الرياضيات والآداب، فيما (...)


بيان صحفي: غياب الشفافية في تحويل وترقية أساتذة التعليم الثانوي 2016 - 2017 (بيانات)

السبت 24 أيلول (سبتمبر) 2016
يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 وجهت وزارة التهذيب الوطني دعوة لنقابات التعليم الثانوي من أجل تدارس قرارات ترقية وتحويل أساتذة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2016 -2017. ممثلو الوزارة اكتفوا بإطلاع النقابيين على بعض الأرقام المتعلقة بتحويل وتعيين بعض طواقم التأطير، كما أخبروهم أن الوزارة وافقت على تلبية طلبات تحويل لصالح 70 أستاذا، علاوة (...)


بيان من آباء الطلاب المنهيين للسنتين التحضيريتين في مدارس الهندسة المدموجة (بيانات)

السبت 6 آب (أغسطس) 2016
بيان: هل من الإصلاح تدمير مستقبل عشرات الشباب المهندسين؟؟ شكل إدماج مدارس الهندسة الثلاث التي أنشئت في موريتانيا منذ بداية هذا العقد (مدرسة التقنيات العليا التابعة للجيش ومدرسة المعادن في اكجوجت ومدرسة الأشغال العمومية في ألاك) في المدرسة التابعة للجيش تطبيقا للقرار الذي اتخذته وزارة التعليم العالي في نهاية السنة الجامعية المنصرمة، (...)


SNES تندد بقمع المدرسين العقدويين (بيانات)

السبت 2 تموز (يوليو) 2016
أقدمت الشرطة الموريتانية يوم الجمعة 26 رمضان الموافق 01 يوليو 2016 على قمع مجموعة من المعلمين و الأساتذة المتعاقدين أثناء تواجدهم داخل مبنى وزارة التهذيب الوطني في العاصمة الموريتانية نواكشوط. المتظاهرون جاؤوا للاحتجاج على تأخر رواتبهم قبل عيد الفطر، في الوقت الذي حصل فيه الموظفون على رواتبهم منذ عدة أيام. وبدل إنصافهم قامت الوزارة (...)


SNES تتضامن مع المدرسين العقدويين (بيانات)

الخميس 23 حزيران (يونيو) 2016
بيان صحفي تظاهر عشرات عقدوي التعليم الأساسي والثانوي اليوم الخميس 23/06/2016 أمام القصر الرئاسي بنواكشوط. ودعا المتظاهرون الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت لدمجهم في التعليم، مذكرين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالعهد الذي سبق ان اتخذه باكتتابهم ومطالبينه بالوفاء بذلك الوعد. كما طالب عقدويو التعليم بصرف (...)


تسوية ملف اعتداء ضابط على الأستاذ ممدو الطيب صو (بيانات)

الجمعة 25 كانون الأول (ديسمبر) 2015
بيان صحفي أخيرا أخذت العدالة مجراها في قضية الأستاذ ممدو الطيب صو إثر تعرضه في فاتح اكتوبر الماضي لاعتداء جسدي في ألاك على يد الضابط في الجيش الوطني محمد يحيى ولد محفوظ قائد سرية التدخل الخاص بالمنطقة العسكرية السابعة. فقد قامت فرقة الدرك بألاك أخيرا بإحالة ملف القضية إلى العدالة، مما حدا بالضابط محمد يحيى إلى اللجوء للإمام أحمد (...)


بيان صحفي : لقاء وزير التهذيب الوطني بالنقابات والوعود الفارغة (بيانات)

الخميس 17 كانون الأول (ديسمبر) 2015
التقى وزير التهذيب الوطني مع ممثلي نقابات التعليم الثانوي بناء على طلب منه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2015. وخلال الاجتماع - الذي لم يعلن له موضوع محدد - اكتفى الوزير كعادته بالتعبير عن حسن النية تجاه مختلف القضايا. وكان المسئولون في نقابتنا في اول لقاء مع الوزير لدى تعيينه على رأس الوزارة قد علقوا عليه آمالا كبيرة للرفع من مستوى وزارة (...)


بيان صحفي: لا للطغيان! (بيانات)

الاثنين 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015
ثمانية وعشرون يوما! وملف الأستاذ مامادو الطيب صو لا زال يراوح مكانه في مقر فرقة الدرك بألاك. الزميل ممدو الطيب تعرض زوال فاتح أكتوبر الجاري لاعتداء جسدي من قبل الضابط في الجيش الموريتاني محمد يحي ولد محفوظ قائد سرية التدخل الخاص بالمنطقة العسكرية السابعة. وقد علم أمس الأول أن قائد المنطقة العسكرية السابعة أخبر وكيل الجمهورية بأنه (...)


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 30952