النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES
الصفحة الأساسية > أحدث المقالات > أحدث المقالات

أحدث المقالات

مقالات هذا القسم


بيان صحفي حول تحويل المدرسين (أحدث المقالات)

الخميس 23 أيلول (سبتمبر) 2021
اطلعنا اليوم في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) على بيان موقع يوم أمس 21/09/2021 من قبل مدير المصادر البشرية بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي حول تحويل المدرسين أشاد فيه بسعي الوزارة إلى "تعزيز العدالة داخل النظام التربوي وضمان شفافية إجراءات استقرار وحركية الأشخاص والاستجابة قدر الإمكان لرغبات المدرسين في تغيير (...)


نقابات التعليم تكشف عن خطوات احتجاجية جديدة (أحدث المقالات)

الجمعة 9 تموز (يوليو) 2021
نشرت هيئة التنسيق’ المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي اليوم الجمعة 9 يوليو 2021 بيانا اعتبرت فيه أن بلادنا تختتم هذه الأيام السنة الدراسية الجارية في ظل مراوحة أزمات التعليم مكانها؛ حيث لمبلادنا تحدث زيادة في رواتب المدرسين خاصة بعد الارتفاع غير المسبوق الذي تشهده تكاليف المعيشة حاليا، كما أن تعاطي الوزارة الوصية مع مطالب (...)


لا لغياب الأمن بثانوية الميناء 2 (أحدث المقالات)

الجمعة 28 أيار (مايو) 2021
بيـــــــان صحفي لا لغياب الأمن بثانوية الميناء 2 أصبحت أعمال العنف منتشرة في مدارسنا، الأمر الذي يشغل باستمرار بال الرأي العام وخاصة المهتمين بالمجال التعليمي، مما يدفعهم للبحث المستمر عن حلول من شأنها القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة. ومن أهم أسباب هذه الظاهرة استقالة أولياء الأمور عن تعليم أبنائهم، وهي الاستقالة التي تفاقمت بسبب (...)


العريضة المطلبية لمنسقية الدفاع عن المدرس (أحدث المقالات)

الجمعة 30 نيسان (أبريل) 2021
أودعت منسقية الدفاع عن المدرس (مدد) اليوم إخطارا بالإضراب عن التدريس ابتداء من يوم 31 مايو إلى غاية 4 يونيو 2021. وهو إضراب شامل عن العمل في كافة المؤسسات الإعدادية والثانوية والفنية لمدة خمسة أيام متوالية. ويتزامن هذا الإضراب مع إضراب خمسة أيام في نفس الفترة أعلنت عنه منسقيات نقابات التعليم الأساسي ونقابات مقدمي خدمات التعليم (...)


وزارة التهذيب الموريتانية وسياسة ذر الرماد في العيون (أحدث المقالات)

الخميس 1 نيسان (أبريل) 2021
يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 دعت وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والمهني والإصلاح نقابات المدرسين لحفل انطلاقة ما سمته "مشروع برنامج تثمين مهنة المدرس". وتأتي هذه الدعوة بضعة أيام بعد إضراب مدرسي التعليم الأساسي والثانوي الذي دعت إليه نقابات المدرسين والذي عرف نجاحا منقطع النظير منذ بداية التعددية النقابية في البلاد. وقد عرضت (...)


اختتام إضراب 22 مارس 2021 (أحدث المقالات)

الجمعة 26 آذار (مارس) 2021
أسدل أعضاء النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES الستار اليوم الجمعة 26 مارس 2021 على إضراب عام دام خمسة أيام على عموم التراب الوطني ضمن منسقية الدفاع عن المدرس (مدد). وكان هذا الإضراب الذي صاحبته وقفات يوم الأربعاء 24 مارس ناجحا بشكل لافت رغم الضغوط العديدة التي مورست على المدرسين لكسر عزيمتهم وثنيهم عن الإضراب. وقد شل بشكل شبه تام (...)


مدرسو موريتانيا يدخلون في إضراب شامل عن العمل (أحدث المقالات)

الاثنين 22 آذار (مارس) 2021
دخل مدرسو التعليم الثانوي والفني والأساسي في موريتانيا اليوم الاثنين 22 مارس 2021 في إضراب عن العمل مدته 5 أيام للمطالبة بتحسين ظروفهم. وقد شهد هذا الإضراب تجاوبا منقطع النظير حيث دخلت كل هذه القطاعات من التعليم في إضراب متزامن بلغت نسبة المشاركة فيه 100% في الكثير من المؤسسات كما أن نسب المشاركة عالية جدا بصفة عامة في مختلف أنحاء (...)


SNES تدين قمع مقدمي خدمات التعليم وتتضامن معهم (أحدث المقالات)

الأربعاء 23 كانون الأول (ديسمبر) 2020
بيــــــــــــــــان يواصل مقدمو خدمات التعليم التظاهر أمام وزارة التهذيب بنواكشوط مطالبين بترسيمهم في الوظيفة العمومية ومنحهم نفس الامتيازات المالية من راوتب وعلاوات الممنوحة لنظرائهم من المدرسين، إذ من غير المنطقي أن ننتظر من مدرس أن يقوم بواجبه التعليمي على أكمل وجه وهو غير مطمئن لمستقبله الوظيفي وفي ظروف أشبه ما تكون بالعبودية غير (...)


امتحانات النصف (أحدث المقالات)

السبت 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2020
بيــــــــــــان امتحانات النصف في مركز تصحيح امتحان نيل شهادة ختم الدروس الإعدادية المتواصل هذه الأيام يتحدث الأساتذة في نجواهم الجانبية عن "مصحح النصف" تعليقا على استقبال المصححين من قبل أحد أعضاء سكرتيريا الامتحان لتصديق استدعاء من وصل منهم في اليوم الأول، وهو إجراء مستحدث يرى الأساتذة أن الغرض منه هو حصر القادمين للتصحيح في (...)


الامتحانات الوطنية 2020 (أحدث المقالات)

الخميس 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2020
بيان صحفي أسدل الستار يوم الأربعاء30 سبتمبر على امتحانات نيل شهادة ختم الدروس الاعدادية على عموم التراب الوطني، وبذلك تكتمل المرحلة الأولى من امتحانات الشهادات الوطنية في التعليم الثانوي للعام 2020 بموريتانيا. لقد أقبل المدرسون على الإشراف على تنظيم هذه الامتحانات دونما تردد رغم ما في ذلك من خطر على أرواحهم، تماما كما لم يترددوا قبل (...)


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 30952