النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES
الصفحة الأساسية > أحدث المقالات > أحدث المقالات

أحدث المقالات

مقالات هذا القسم


اجتماع المكتب الوطني للنقابة (أحدث المقالات)

الأحد 25 أيلول (سبتمبر) 2022
اجتمع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES أمس 24 سبتمبر 2022 في مقر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، وقد اتخذ المكتب جملة من القرارات من بينها على وجه الخصوص: البحث عن تنسيق واسع مع النقابات العمالية العاملة في القطاع بهدف تحرك حاسم قد يستمر لمدة شهر. إحصاء جميع الزملاء المتأثرين بتعميم الأمين العام للوزارة رقم (...)


اختتام اضراب 6 أيام في التعليم بموريتانيا (أحدث المقالات)

الثلاثاء 17 أيار (مايو) 2022
يسدل الستار اليوم السبت 14 مايو 2022 على إضراب مدرسي التعليم الثانوي والأساسي الذي دام 6 أيام، إضراب دام ستة أيام وهو الثاني خلال الأشهر الأربعة الماضية. هذا الإضراب الذي دعت له هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي شل قطاع التعليم خلال الأيام الستة حيث تجاوزت نسبة المشاركة فيه نسبة 85 في المائة. تضم هيئة التنسيق (...)


مدرسو موريتانيا يقررون الإضراب من جديد (أحدث المقالات)

الجمعة 8 نيسان (أبريل) 2022
مدرسو موريتانيا يقررون الإضراب من جديد أودعت اليوم 8 ابريل 2022 سبع من نقابات التعليم الثانوي والأساسي في موريتانيا عريضة مطلبية مذيلة بإخطار بإضراب 5 أيام عن العمل تنوي تنظيمه من 9 حتى 14 مايو المقبل. النقابات السبع منضوية في هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، وتضم المنظمات التالية: النقابة الوطنية للتعليم (...)


SNES تشجب قرار خصم 10 أيام من علاوة الطبشور (أحدث المقالات)

الجمعة 25 آذار (مارس) 2022
بيان بعد اطلاعنا _في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي _على التعميم الصادر من طرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي يوم 22 مارس 2022 لاحظنا جملة من التجاوزات العديدة التي تعدُّ قفزا على النصوص الصريحة التي تحكم و تضبط علاقة الموظف بالمشغل، والدليل على ذلك نصٍُ هذا التعميم على خصم علاوة شهر كامل لموظف غاب 10 (...)


إضراب المدرسين 5 أيام بموريتانيا (أحدث المقالات)

الاثنين 21 شباط (فبراير) 2022
دخل المدرسون الموريتانيون اليوم 21 فبراير 2022 في الإضراب الذي دعت له خمس من نقابات التعليم الثانوي والأساسي تحت شعار "إضراب انتزاع الحقوق" والذي من المتوقع أن يدوم 5 أيام. الإضراب شهد تعبئة قوية وإقبالا كبيرا نتيجة خيبة أمل المدرسين إثر عدم تنفيذ الحكومة للوعود التي قطعتها على نفسها بإصلاح التعليم بدء بتحسين ظروف العاملين فيه، (...)


مدرسو موريتانيا يقررون الإضراب عن العمل (أحدث المقالات)

الأربعاء 19 كانون الثاني (يناير) 2022
أودعت اليوم 19 يناير 2022 خمس من نقابات التعليم الثانوي والأساسي في موريتانيا عريضة مطلبية مذيلة بإخطار بإضراب 5 أيام عن العمل تنوي تنظيمه من 21 حتى 25 فبراير المقبل. النقابات الخمس منضوية في هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، وتضم المنظمات التالية: النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) وتحالف أساتذة (...)


أيام تشاورية جهوية لإصلاح التعليم (أحدث المقالات)

الجمعة 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2021
نظمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أياما تشاورية حول إصلاح النظام التعليمي من 21/10/2021 إلى 24/10/2021 في الولايات الداخلية. وشكلت هذه الأيام فرصة تم خلالها عرض مختلف الآراء والمقترحات التي من شأنها المساهمة في إصلاح النظام التعليمي وتحسين أدائه. ومن المنتظر أن تعرض مقترحات الولايات الداخلية على الجلسات الوطنية لإصلاح (...)


الائتلاف يخلد اليوم العالمي للمدرس 2021 في خمس من منسقياته الجهوية (أحدث المقالات)

الأربعاء 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2021
خلد ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم اليوم العالمي للمدرس 2021 في الحوض الشرقي وغرغل ونواكشوط وإينشيري وتيرس زمور. وقد وزع الائتلاف رسالة بهذه المناسبة تلاها ممثلوه في هذه الولايات الخمس ركز فيها - بعد الحديث عن تأسيس هذا اليوم والتوصيات التي يخلد ذكراها - على جوانب أساسية من أوضاع المدرسين الموريتانيين قدم فيها المقترحات (...)


المؤتمر الخامس للنقابة: البيان الختامي (أحدث المقالات)

الجمعة 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2021
عقدت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي مؤتمرها الخامس يوم 30 سبتمبر 2021 تحت شعار "المدرس أولا لإنقاذ التعليم"، وكان مؤتمرا حافلا بالنسبة للمنظمين والمشاركين في المؤتمر. وقد قام ممثلو 15 ولاية بتجديد جهازين أساسيين في المنظمة هما المكتب الوطني واللجنة التنفيذية، كما قاموا بإجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للنقابة والعريضة المطلبية (...)


بيان صحفي حول تحويل المدرسين (أحدث المقالات)

الخميس 23 أيلول (سبتمبر) 2021
اطلعنا اليوم في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) على بيان موقع يوم أمس 21/09/2021 من قبل مدير المصادر البشرية بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي حول تحويل المدرسين أشاد فيه بسعي الوزارة إلى "تعزيز العدالة داخل النظام التربوي وضمان شفافية إجراءات استقرار وحركية الأشخاص والاستجابة قدر الإمكان لرغبات المدرسين في تغيير (...)


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 46928