النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES
الصفحة الأساسية > أحدث المقالات > أنشطة النقابة > أنشطة النقابة

أنشطة النقابة

مقالات هذا القسم


وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي تطرح قضايا التعليم (أنشطة النقابة)

الخميس 12 تموز (يوليو) 2018
نظمت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي اليوم الخميس 12/07/2018 وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بانواكشوط، حضرها جمع من أعضاء النقابة. وقد رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية جملة من الشعارات تطالب بتحرير التقدم الوظيفي المعطل منذ عدة سنوات، كما تحتج على ضعف الرواتب وقطعها عنوة، وتعطيل نظام الأسلاك الذي لا يزال حبيس أقبية الوزارات، وتأخر (...)


النقابة الوطنية للتعليم الثانوي تلتقي بممثليها في كركل وجنوب لبراكنه (أنشطة النقابة)

السبت 16 أيار (مايو) 2015
يوم السبت 16 مايو 2015، اجتمع ممثلو النقابة الوطنية للتعليم الثانوي في غورغول وجنوب لبراكنة بفندق فابولي في كيهيدي بحضور الأمين العام للناقابة الزميل سيدي ولد بديده. وقد شارك في اللقاء من ولاية غورغول ممثلون عن ثانويات واعداديات كيهيدي، امبود، جول، لكصيبه 1، وتوكومادي. أما ولاية لبراكنه فقد مثلها أعضاء النقابة من كل من بوكى، (...)


نقابات التعليم الأساسي والثانوي تخلد اليوم العالمي للمدرس 2014 (أنشطة النقابة)

الاثنين 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014
بيان يعاني التعليم في بلادنا من إخفاق شديد باتفاق القائمين عليه والمتابعين لقضاياه. ويعود العامل الأبرز في هذا الإخفاق إلى الوضعية المزرية التي أصبح المدرس يعيشها ماديا ومعنويا نظرا لهشاشة تكوينه الأولي والمستمر ومحدودية دخله الذي لا يوفر ثلث متطلبات الحياة الكريمة مما جعله ينشغل عن التحضير المحكم وتطوير الخبرات مما أنتج مخرجات (...)


ممثلوSNES في كركل وجنوب لبراكنة يلتقون في كيهيدي للتشاور (أنشطة النقابة)

الاثنين 12 أيار (مايو) 2014
احتضن فندق فابولي بمدينة كيهيدي عاصمة ولاية كركل يوم الجمعة 9 مايو 2014 اجتماعا لممثلي وحدات وأقسام النقابة الوطنية للتعليم الثانوي ( SNES ) في جنوب لبراكنه وكركل. وكان الاجتماع الذي حضره الأمين العام للنقابة السيد سيدي إدومو بديده فرصة للنقابيين استحضروا خلالها تاريخ الحركة العمالية في موريتانيا والدور الذي لعبه الرعيل الأول من (...)


الزميل سيدي إدومو بديده يستقيل من منصب مراقب عام (أنشطة النقابة)

الأربعاء 25 كانون الثاني (يناير) 2012
إلى معالي وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي الموضوع: استقالة من منصب مراقب عام السيد الوزير ، يشرفني أن أبلغكم باستقالتي من منصبي الحالي كمراقب عام في إعدادية توجنين 2 بانواكشوط، وهو المنصب الذي أشغله منذ 18 سبتمبر 2011. لقد اتخذت هذا القرار للتعبير عن رفضي للأزمة العميقة التي يتخبط فيها نظامنا التعليمي، (...)


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 30952