النقابة الوطنية للتعليم الثانوي - SNES

إضراب 16 ابريل يشل معظم مؤسسات التعليم الثانوي بموريتانيا

الثلاثاء 16 نيسان (أبريل) 2019

بــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي
نفذت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي إضرابا انذاريا عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي على عموم التراب الوطني اليوم 16 ابريل 2019، وقد عرف هذا التوقف تجاوبا كبيرا وصل نسبة 100% في الكثير من المؤسسات تجسد في التجاوب الواسع لعموم مدرسي التعليم الثانوي مع هذا القرار الاحتجاجي الوطني.
وتنتهز النقابة هذه الفرصة للتنديد بما تعرض له في روصو أحد الزملاء مؤخرا من اعتداء جسدي خطير كما تندد بضعف مستوى تفاعل الإدارة مع هذه الحادثة.
وبعد تقييم إضراب اليوم فإن النقابة:
تهنئ المدرسين الموريتانيين بنجاح هذه المحطة النضالية الإنذارية المجسدة لرغبتهم في الرفع من مستوى التعليم بموريتانيا عن طريق الفعل النقابي الجاد والمسؤول.
تدعو الحكومة إلى الاستجابة للمطالب العادلة للمدرسين قصد الرفع من مستوى التعليم في بلادنا.
تستنكر صمت الحكومة تجاه الحركات الاحتجاجية للمدرسين ومواجهتها باللامبالاة وتحملها كامل المسؤولية عن تداعيات هذا التوجه الذي يفرض على النقابة مواصلة كافة أشكال الاحتجاج المشروع.
تؤكد موقفها من ضرورة إعطاء الأهمية اللازمة لمعالجة الاختلالات التي يعاني منها التعليم في بلادنا وعلى رأسها تحسين ظروف المدرسين عن طريق منحهم راتبا كافيا وصرف متأخرات التقدم الوظيفي ومراجعة نظام سلك مدرسي التعليم الثانوي، وتحسين ظروف العمل.
تجدد التعبير عن قناعتها باستراتيجيه التنسيق النقابي كمطلب لمرسي التعليم الثانوي ببلادنا.
تدعو المدرسين الموريتانيين بمختلف مواقعهم النقابية إلى تكريس قيم التنسيق النقابي والعمل المشترك والاستعداد لكل المحطات النضالية التي تفرضها المرحلة الراهنة.
عاش نضال مدرسي التعليم الثانوي!
عاشت موريتانيا حرة وموحدة !
نواكشوط، في 16 ابريل 2019
الأمانة العامة للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي




الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 142 / 30952